المساعد الاداري الشخصي الضروري

أهداف الدورة

يمكن للمساعد التنفيذي المدرب أن يساعد صانعي القرارات في التعامل مع أعبائهم الزائدة من المعلومات والبيانات، وكلما ازدادت المهارات لدى المساعدين التنفيذيين، كلما تسلحوا بالمعرفة لمعالجة الحالات، وبذلك يدخرون الوقت وتعم الفائدة على المؤسسة ككل. تعلم في هذه الدورة صناعة أفضل الممارسات والأنظمة للإسهام بانتاجية فريق العمل المحترف.

تعلم الأدوات والأساليب العملية التي تخولك تطوير سير عملك السريع والمهارات الشخصية والتنظيمية للتعامل مع الأشخاص من كافة مستويات العمل.

المستهدفون من الدورة

المساعدون الشخصيون والسكرتيريون التنفيذيون الذين يلزمهم مستوى عال من مهارات العلاقات الشخصية والتخطيط وادارة الوقت وحل المشكلات

فائدة الدورة


  • فهم اهمية المهنية لصورة وسمعة أعمالك
  • فهم أهمية الصورة المهنية
  • تحسين القدرة على التنظيك والتخطيط وترتيب الاولويات والادارة الذاتية
  • تحديد الارشادات لبناء علاقات عمل قوية
  • تحديد الطرق الدبلوماسية والخلاقة لحل المشكلات
  • تحسين مهارات الاتصال الحيوية والاستماع الفعال وطرح الأسئلة المفتوحة لجمع المعلومات ورسم الأسلوب الصحيح
  • العمل بفاعلية مع مديرك وزملائك
  • ادارة المكتب عند غياب المدير
  • تطوير الاستراتيجيات لادارة الحالات الصعبة والاشخاص المزاجيين


نموذج من محتوى الدورة

فيما يلي مثال على محتوى الدورة، ويمكن تعديل هذا المحتوى ليتلائم مع متطلبات العميل بدقة

   أدوارك
  • أدوار ومسؤوليات المساعد الشخصي التنفيذي
  • مهارات وصفات المساعد الشخصي التنفيذي
  • فهم نوع شخصيتك أنت
  • فهم الأساليب الشخصية الأساسية للآخرين
  • تحسين قنوات الاتصال
  • تجنب النزاعات المحتملة
   التعامل مع مديرك!
  • الطرق المختلفة في التعامل مع مديرك
  • التعامل مع متطلبات مديرك
  • التعامل مع أكثر من مدير واحد
  • التعامل مع المواعيد النهائية المتغيرة
  • التعامل مع المدراء من حيث مجموعة أنماط الشخصيات المختلفة
   التغذية الراجعة
  • ما هي التغذية الراجعة؟
  • كيفية تقديم تغذية راجعة باستخدام الأساليب التعاونية
  • حالات صعبة قد يتعامل معها المساعد الشخصي
   ادارة الوقت
  • ما صفات مدير الوقت الجيد؟
  • فوائد ادارة الوقت الفعالة
  • ترتيب أولويات خطط العمل
  • التخطيط والتنظيم
   تكنولوجيا المعلومات
  • العناية بالأقراص المدمجة وذاكرة البيانات والأقراص الصلبة الخارجية
  • الحفاظ على خصوصية وأمن البيانات
  • الأجهزة والبرامج
  • بيئة العمل
  • استخدام البريد الالكتروني لادارة وقتك مواعيدك
   آداب الهاتف
  • اجراء واستلام المكالمات
  • التعامل مع الاستفسارات
  • التحكم بالمكالمة
  • انهاء المكالمة
  • السيطرة على المقاطعات
   الاجتماعات – الجداول والمحاضر
  • ما هو الاجتماع
  • أنواع الاجتماعات
  • الاعداد للاجتماعات
  • الادوار في الاجتماعات
  • أنواع محاضر الاجتماعات
   معالجة الصعوبات
  • التعامل بالاخلاقيات مع الأشخاص المزاجيين والحالات الصعية
  • مهارات الحزم
   علاقات العملاء
  • من هم عملائك؟
  • فهم احتياجات العملاء
  • خلق بيئة ” العميل اولاً”
  • معالجة شكاوي العملاء

منهجية التدريب

يرتكز أساس التدريب لدينا على التعلم من خلال التجربة القائم على النشاط. تأخذ هذه المنهجية في الإعتبار مختلف أساليب التعلم والتواصل والأهم من ذلك الاختلافات اللغوية والثقافية من خلال المشاركة النشطة بحيث يتم اعتماد وتطبيق النظرية بشكل سريع.

ينتبه فريق التدريب لدينا إلى تخطيط وتصميم الطرق التعليمية الفعالة الضرورية لنقل المعرفة بشكل دقيق. وهذه هي المهارة الإبداعية لمدربي الإدارة والاستشاريين التي تكشف عن المهارات غير المستغلة لدى المندوبين من خلال:

    • المناقشات الجماعية
    • الأنشطة الفردية والجماعية
    • المهام الفردية والجماعية
    • دراسات الحالة
    • تمثيل الأدوار
    • التقييم السمعي والمرئي
    • تخطيط العمل
    • ألعاب التعلم التجريبية
    • العروض التقديمية

 

callback request

Your Name

Contact Number

Company

Location

Email

How did you hear about us?


Abu Dhabi

P.O. Box 44705, Abu Dhabi,
United Arab Emirates
Phone: +971 2 6740340
Fax: +971 2 6743554

Tax Registration Number:
100003031000003
for VAT purposes, only in the UAE

Dubai

P.O. Box 334058, Dubai,
United Arab Emirates
Phone: +971 4 2566414
Fax: +971 4 2566424

Tax Registration Number:
100003031000003
for VAT purposes, only in the UAE